قراءة مرحلية في الإنتخابات المحلية في الناصرة

نشر في العدد الواحد والعشرون لمجلة جدل ويبحث موضوع انتخابات الناصرة الاخيرة، تجدونه هنا.

اطرح من خلاله اطار سياسي مرحلي لقرائة الانتخابات في الناصرة وادعي انه خسارة الجبهة والحزب الشيوعي للانتخابات في الناصرة هي وليدة مرحلة سياسية نيوليبرالية تمر على الناصرة كما على المنطقة عامة منذ اواسط التسعينات وصدفة تزامنت مع وفاة القائد الشيوعي توفيق زياد. اخفقت الجبهة خلالها التعامل معها ايديولوجيا وبرغماتيا مما ادى في نهاية المطاف الى خسارتها للانتخابات، وما كان لباقي الاحزاب الا حصد ثمار هذا الاخفاق. ففوز قوائم مدعومة من قبل رؤوس المال بالاضافة الى تصاعد في خطاب سياسات الهوية: الجندرية، الطبقية والطائفية، هم من ميزات النيوليبرالية وليسو حصريين على الناصرة ونلحظهم في مناطق ومدن اخرى في العالم تمر هي ايضا بمراحل سياسية نيوليبرالية.

العدد الكامل لمجلة جدل تجدونه هنا.

"انثروا القمح على رؤوس الجبال كي لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين"


الصورة من تركيا وهي عادة اسلامية قديمة لا زالت في تركيا لليوم حيث يقوم الناس بالصعود للجبال بعد نزول الثلوج لفترة طويلة. ونثر القمح عليها حتي لا تموت الطيور البرية من الجوع.


أولْ مِنْ طَالب أهالِي تِلكَ المنَاطق بهَذا الفَعل هُوَ الخَليفَة { عُمَر بنْ عَبدُ العَزيز } حيثَ قَال (انثرُوا القَمح عَلى رُؤوس الجبَالْ لِكَي لا يُقَال جَاع طَير فِي بِلاد المُسلمينْ). 


عن صفحة ايوب طشطا في الفيسبوك.

دورة متطوعات وناشطات في "امرأة لامرأة – مركز نسوي حيفا"


دورة متطوعات وناشطات في "امرأة لامرأة – مركز نسوي حيفا"

الدورة مخصصة لناشطات اجتماعيات نسويات، قدامه وجدد، معنيات بالمشاركة الفعالة في نشاط لتعزيز حقوق النساء، للمبادرة بنشاطات توصل بين النظرية والحقل، للعمل مع نساء لأجل النساء ولتطوير مبادرات جديدة هنا، في بيتنا المشترك. 
 
توجيه: نسرين مزاوي ونتالي روبين
 
الدورة ستضمن لقاءات ومحاضرات بالمواضيع التالية: النسوية ونسوية "امرأة لامرأة"; الهويات وسياسة الارباع; نظرة جندرية في صراعات عامة – الاحتلال، العنصرية والاقتصاد; النشاط الاجتماعي والعمل في الحقل; العمل في تنظيم نسوي وادارة نسوية; جولة في الحقل; مشاريع "امراه لامرأة" ودمج المشتركات في نشاط الجمعية والطواقم في المشاريع المختلفة.

تستمر الدورة مدة 9 لقاءات، مدة كل لقاء ساعتين ونصف، بالإضافة الى جولة. اللقاءات ستعقد ايام الاربعاء ابتداء من- 21 كانون الثاني 2015، مرة كل اسبوعين، بين الساعات 18:00 – 20:30، في بيت "امرأه لامرأة – مركز نسوي حيفا"، شارع ارلوزوروف 118، حيفا. 
 
الدورة مجانية. الرجاء التسجيل مسبقا. للتفاصيل اضافية:
مكتب: 04-8650977